"> بامكانك الان التقدم للجائزة للدخول اضغط هنا (اخر موعد للتقدم 31/7/2017)

الرئيسية » الأخبار »   11 شباط 2016طباعة الصفحة

عقدت لجنة "جائزة حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة" اجتماعها الأول لإنجاز لوائحها الداخلية وتحديد موعد فتح باب الترشيح

عمان- عقدت لجنة "جائزة حسيب صباغ وسعيد خوري للهندسة" أول اجتماع لها أمس في عمان، لإنجاز اللوائح الداخلية للجائزة وتحديد موعد بدء استقبال الطلبات للعام الأول، الذي رُجح أن يكون في شهر نيسان القادم.

وتهدف الجائزة، التي أطلقت بقرار من الرئيس، إلى تشجيع مفاهيم الهندسة التي تلبّي حاجات المجتمع الفلسطيني وتطلّعاته، وتدعم وجوده في أرضه وتراعي خصوصياته الاجتماعية والسياسية.

وأقرت لجنة الجائزة، حجم الجائزة البالغ 100 ألف دولار توزع مناصفة بين مشروع هندسي متميز في فلسطين ومهندس قدم انجازا كبيرا في مجال الهندسة في فلسطين. كما ناقشت اللجنة تخصيص صندوق لدعم مشاريع طلبة الهندسة المبدعين في الجامعات الفلسطينية.

وشكلت لجنة الجائزة في اجتماعها لجنة مصغرة لتطوير معايير الجائزة ولاختيار أعضاء لجنة التحكيم التي تتكون من 5-7 أعضاء من مختلف مجالات الهندسة. كما قررت أطلاق موقع إلكتروني للجائزة تتم من خلاله كافة إجراءات التقديم والإعلان وغيرها.

ويعتبر المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" بمثابة سكرتاريا للجائزة.

واختير للجائزة أن تحمل اسمي الرائدين الفلسطينيين في مجال العمارة والمقاولات حسيب الصباغ وسعيد خوري، مؤسسا إحدى أهم شركات المقاولات والإنشاء في العالم، تخليدا لذكراهما وتقديرا لما قدماه للشعب الفلسطيني.

(بوابة اقتصاد فلسطين)